رئيس التحرير
عصام كامل

تجريس المتحرشين .. مطالب بتشهير مخالفى الذوق العام فى السعودية

لحظة القبض علي متحرشون
لحظة القبض علي متحرشون بالسعودية

دعا كثير من السعوديين، بينهم  كتابًا وإعلاميين ومحامين، السلطات المختصة في المملكة، إلى التشهير بعدد من الشبان والفتيات الذين تم توقيفهم وضبطهم على خلفية حوادث تحرش ومخالفات للذوق العام  شهدها مهرجان ”مدل بيست“ الموسيقي قبل أيام.

 

وقال أصحاب تلك الدعوات إن العقوبات المنصوص عليها ضد المدانين بالتحرش ومخالفة الذوق العام، لن تردع المخالفين ما لم تتضمن التشهير بهم في المجتمع الذي يخشون نظرة أفراده لهم أكثر من عقوبات السجن والغرامة.

 

وعلى الرغم من الإشادة الواسعة بتدخل الشرطة وملاحقة المخالفين للقوانين المحلية، فإن مطالب واسعة قادها سعوديون من مختلف شرائح المجتمع، تدعو للتشهير بالمدانين في حوادث التحرش ومخالفات الذوق العام.

تعري وتحرش.. الشرطة السعودية تقبض على مخالفين ومخالفات للذوق العام |فيديو

وكانت شرطة منطقة الرياض قد أعلنت القبض على 24 شخصا تورطوا بحوادث تحرش في المهرجان الذي استقطب جمهورا كبيرا من الجنسين، بجانب ضبط 9 نساء وجهت لهن تهم خدش الحياء المنصوص عليها في لائحة الذوق العام.

 

وثارت ردود فعل واسعة حول عدد من التصرفات التي رافقت المهرجان بعد تداول مقاطع فيديو عديدة لشبان يتحرشون بفتيات، وأخريات يرتدين ملابس جريئة ويتجولن بين جمهور المهرجان الكبير، قبل أن تعلن شرطة الرياض عن تدخلها في القضية.  

الجريدة الرسمية