رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء لجان لتحسين أداء الوحدات بالتأمين الصحى بالغربية

مجدى العشرى وكيل
مجدى العشرى وكيل وزارة التأمين الصحى بالغربية

أصدر الدكتور مجدي العشري وكيل وزارة التأمين الصحي بالغربية قرارًا بتشكيل لجان لتحسين الأداء بكل وحدة تابعة للفرع على أن تضم هذه اللجان مدير الوحدة وصيدليّا ومنسق جودة ومنسق مكافحة العدوى ورئيسة التمريض والمدير المالي والإداري والأخصائي الاجتماعي.


وتم اقتراح تدريب فريق متكامل في كل منطقة يضم جميع التخصصات (أسنان – صيدلة – أخصائي اجتماعي – تمريض) على معايير الجودة ومكافحة العدوى، على أن تبدأ خطة التدريب مع بداية شهر يونيو 2013 ولمدة ثلاثة أشهر.

وأكد العشري على أنه يدعم فرق الجودة ومكافحة العدوى ماديا ومعنويا بإيفادهم لحضور المؤتمرات والندوات وورش العمل داخل وخارج التأمين الصحي وفي الجامعات والنقابات وتوفير وسائل المواصلات وصرف بدل الانتقالات.

كما يجرى حاليا تنظيم دورة تدريبية للعيادات وعمل صف ثانٍ للجودة ومكافحة العدوى في جميع التخصصات.

على صعيد متصل، قالت الدكتورة تهاني عويس، مديرة إدارة مكافحة العدوى بالفرع: إنه قد تقرر عمل اجتماع شهري يضم جميع المنسقين لمكافحة العدوى بالوحدات التابعة للفرع في الأحد الأخير من كل شهر، لبحث الأوضاع التي وصلت إليها المنشآت وعرض أعمال الفرق خلال الشهر وكيفية التصرف مع السلبيات الموجودة في الوحدات، كما يتم الاطلاع على أحدث المعايير والسياسات بعد أن تم توحيد السياسات لجميع الفرق وعلى كل منشأة تطبيقها بحسب إمكانياتها البشرية والمادية والإنشائية.
الجريدة الرسمية