رئيس التحرير
عصام كامل

آلاف الجزائريين يشيعون جثمان أحمد قايد صالح | فيديو

فيتو

جنازة أحمد قايد صالح..عرضت فضائية "اكسترا نيوز" لقطات حية من شوارع العاصمة الجزائرية "الجزائر"، أثناء احتشاد الآلاف من المواطنين في لحظة تييع جثمان رئيس الأركان الراحل أحمد قايد صالح، وسط انتشار مكثف لقوات الأمن الجزائرية في الشوارع، وتدافع المواطنين في الساحات.

جنازة احمد قايد صالح

وكانت الجزائر أعلنت تنظيم جنازة رئاسية، للفريق أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش، الذي توفي بشكل مفاجئ صباح أمس الإثنين، إثر تعرضه لنوبة قلبية وهو داخل منزله عن عمر ناهز 80 عاماً

 

جنازة أحمد قايد صالح |  وبحسب وسائل إعلام محلية، سينقل جثمان قايد صالح، من المستشفى العسكري "عين النعجة" إلى قصر الشعب التابع لرئاسة الجمهورية عند الساعة التاسعة صباح اليوم الأربعاء، لإلقاء النظرة الأخيرة عليه من قبل المسؤولين في الدولة والمواطنين العاديين.

وعند الساعة الواحدة ظهراً سيتنقل الموكب الجنائزي باتجاه مقبرة العالية مروراً ببعض الساحات والشوارع الرئيسة في وسط العاصمة الجزائرية، حيث سيوارى الثرى بمربع الشهد حيث يرقد كبار القادة الجزائريين.

كان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قرر في اعقاب وفاة الفريق أحمد قايد صالح، حداداً وطنياً لثلاثة أيام، وحداداً عسكرياً لسبعة أيام.

الجريدة الرسمية