رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يستقبل 625 لاجئًا سوريًا جديدًا

اللاجئون السوريون
اللاجئون السوريون - صورة أرشيفية

واصل تدفق اللاجئين السوريين إلى الأردن حيث وصل إليها أمس 625 لاجئا جديدا ليصل بذلك عدد الذين اجتازوا الحدود الأردنية خلال الأسبوع الماضي إلى ألفين و651 لاجئا.


وقال المنسق العام لشئون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود - في تصريح صحفي اليوم الجمعة - إن جميع اللآجئين السوريين الذين دخلوا المملكة تم نقلهم إلى مخيم "الزعتري" بمحافظة المفرق.

وأضاف الحمود، أن عدد الذين عادوا طواعية إلى سوريا خلال الأسبوع الماضي بلغ ألفا و384 لاجئا بعد قيامهم بتعبئة "نموذج العودة إلى الوطن"، مشيرا إلى أن السلطات المختصة في المخيم منحت نحو 547 لاجئا سوريا كفالات مغادرة المخيم وفقا للشروط التي تنطبق على الحالات الإنسانية.

وأشار إلى أن أكثر من 3 آلاف لاجئ تم نقلهم من مخيم "الزعتري" إلى مخيم "مريجيب الفهود" بمحافظة الزرقاء، موضحا أن عمليات النقل تتم بناء على توفر الحافلات.

وبين أن عدد اللاجئين السوريين في مختلف المحافظات الأردنية وصل إلى قرابة 535 ألف لاجئ منهم 180 ألفا دخلوا المملكة منذ بداية العام الجاري.

وكانت وتيرة نزوح اللاجئين السوريين الذين يجتازون السياج الحدودي إلى الأردن قد ارتفعت مجددا بعد أن تراجعت الأعداد في الأيام القليلة الماضية واقتربت من "الصفر" أحيانا.
الجريدة الرسمية