رئيس التحرير
عصام كامل

القوات الإسرائيلية تهدم 9 منازل في قرية فلسطينية بمنطقة النقب

القوات الإسرائيلية
القوات الإسرائيلية تهدم منازل في فلسطين-صورة أرشيفية

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية تسعة منازل بقرية عتير الفلسطينية بمنطقة النقب الشمالى بزعم أنها غير معترف بها من جانب الحكومة الإسرائيلية.


وذكرت مصادر فلسطينية في منطقة النقب، المحتلة منذ عام 1948، أن طواقم تابعة لما يسمى "دائرة أراضى إسرائيل" أقدمت الليلة الماضية على هدم 9 منازل يقطنها 180 شخصا، كما هدمت خيمة أقامها أهالي القرية احتجاجا على عمليات الهدم الإسرائيلية لمساكن القرية.

ومن جانبه، قال عمدة القرية خليل أبو القيعان إن "عملية الهدم هى الثانية من نوعها خلال أسبوعين، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال رافقتها قوات عسكرية إسرائيلية حيث قامت أيضا باقتلاع الاشجار المزروعة في القرية ومصادرة مولدات الكهرباء وآليات زراعية".

وأكد أبو القيعان على اعتزام أهالي قرية عتير إعادة بناء المنازل المهدمة من جديد، واصفا ممارسات الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين في النقب بأنها "نكبة متواصلة" على حد تعبيره.

من جهة أخرى، دعا طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطى العربى وعضو بالكنيست الإسرائيلى إلى تنظيم مظاهرات احتجاجية الأحد القادم أمام مكتب رئيس الحكومة اعتراضا على ممارسات الاحتلال في هدم بيوت أهالي قرى النقب والتصعيد الأخير ضدهم.

يشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية تسعى إلى تنفيذ مخطط يسمى "مخطط برافر" وهو ما يهدد بتهجير وهدم منازل 40 ألف عربى يعيشون في النقب.
الجريدة الرسمية