رئيس التحرير
عصام كامل

ما عقوبة الخادمة التي تخلصت من رضيعها بعد رفض الأب الاعتراف به

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجردت خادمة من مشاعرها في مدينة نصر، حيث أقدمت على قتل رضيعها بعد أن وضعته من أب لا تعرف بياناته الشخصية حيث عاشرها المجرم معاشرة الأزواج لمدة عام، حتى حملت منه والذي قرر فيما بعد التنصل من جريمته النكراء وهرب من المسئولية الأمر الذي دفع الأم من كتم أنفاس الطفل حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

أكدت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية، التي جرت تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، واللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة للمباحث، أن المتهمة قتلت الرضيع خوفا من الفضيحة، بعد أن حملت من شاب لا تعرف بياناته الشخصية سفاحا، وعاشرها معاشرة الأزواج، لمدة عام، وعندما طلبت منه تسجيل الطفل رفض.

وسجلت مباحث القاهرة، اعترافات المتهمة وجرى إخطار النيابة العامة، التي باشرت التحقيق، وناظرت جثة المجني عليه، وقررت عرضها على الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

أب ينهش في عرضه.. عامل بالشرقية يعاشر ابنته جنسيا وتحمل منه سفاحا بالشهر الرابع

وعلق "هيثم الفاوي" الخبير القانوني  لـ فيتو، أن "المتهمة في نظر القانون وحسبما قد تسير عليه أوراق الدعوى الجنائية تضمن الحد الأدنى من العقاب وهى عقوبة القتل العمد التى نص عليها قانون العقوبات في المادة 234.

وأضاف "الفاوي" أن القانون ينص على أن من قتل نفسا عمدا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد، أما إذا ثبت من التحقيقات التى تجريها النيابة العامة أن المتهمة قد ارتكبت الجريمة من سبق الإصرار فستصل العقوبة للإعدام عملا بالمادة 230 والتى تنص على أنه كل من قتل نفسا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

الجريدة الرسمية