رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "أبو خضير" بالكاتدرائية: الرسول سمح لنصارى نجران بالصلاة فى المسجد

فيتو

هنأ الشيخ محمد أبو خضير، مدير مديرية الأوقاف ببورسعيد خلال كلمة ألقاها اليوم الإثنين بكاتدرائية المحافظة، الأقباط بعيد الميلاد، مشيرا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم سمح لنصارى نجران بأن يقيموا صلاتهم بركن من أركان المسجد.

وقال فى كلمته: "أسال الله تعالى أن تكون قد استقرت الأمور، وعاد الأمن والاستقرار فى هذا البلد الغالى علينا جميعا، فكلنا شركاء فى هذا الوطن، ولا بد أن نجتهد ونخلص من أجل مصر، فهى فى أشد الاحتياج لأن نفعل ذلك فى هذه الأيام".
وأضاف: "إن القرآن يأمرنا أن نحسن للناس جميعا وليس للنصارى فقط، و{إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا}، أيّا من كان صاحب الأمانة، فالله تبارك وتعالى يأمرنا أن نرد له الأمانة لا نأخذ شيئا ظلما.
وتابع: "بل وأكثر من ذلك، {وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ}، لم يقل بين المسلمين، ولم يقل بين المؤمنين، بل من الممكن أن يدخل فى هذه عبدة الأصنام، ويدخل عبدة البقر، الكل يدخل فى هذه الآية".
واستطرد "أبو خضير" قائلا: "إن الإخوة المسيحيين منذ عهد قديم وهم على علاقة قوية بالمسلمين والإسلام، وأذكركم بنصارى نجران حينما أتوا إلى النبى صلى الله عليه وسلم وسمح لهم أن يقيموا صلاتهم فى ركن من أركان المسجد، ولم ينكر ذلك عليهم، بل تحدث معهم وأعطاهم الأمن والأمان".

وشدد مدير أوقاف بورسعيد قائلا: "إن العدل اسم من أسماء الله عز وجل، ولا بد أن يعمم العدل على الناس ولا يؤخد أحد بظلم، والله تبارك وتعالى لا يرضى بظلم، ويقول: «يا عبادى إنى حرمت الظلم على نفسى وجعلته بينكم محرما»".

وأنهى أبو خضير قائلا: "إن الإسلام دين الحرية، دين الاستقرار، دين الأمن، وأتمنى أن يعود الإسلام كما كان لكل مكان".
الجريدة الرسمية