رئيس التحرير
عصام كامل

التموين تدرس تقديم خدماتها للمواطنين إلكترونياً

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق: إن وزارة التموين والتجارة الداخلية تدرس  تقديم الخدمات التموينيه للمواطنين عن طريق موقع الكتروني .

 

وأضاف أن الهدف من هذا الإجراء ،  الارتقاء بالخدمة التموينية  المقدمه للمواطن المصري عن طريق تقليل التدخل البشري وادخال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من خلال التعامل المباشر مع برامج الكمبيوتر .

 

اقرأ ايضا:

تظلمات وزارة التموين قيد المراجعة.. وعدم قبول طلبات جديدة

 

ويأتي ذلك  في إطار توجيهات رئيس الجمهورية  بإنشاء مركز اقليمي للذكاء الاصطناعي وتوجيهات  الدكتور علي مصيلحي وزير التموين  تفعيلا لمبادره (المواطن اولا ) .

 

 وتتمثل الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين في:

- استخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة للمواطنين المستحقين للدعم وغير مقيدين تموينيا.

- استخراج بدل فاقد للبطاقة الذكية .

- تنشيط البطاقات الذكية.   

- تحويل صرف المقررات التموينية من محافظة إلى محافظة أخرى.

- التحويل من مكتب تمويني إلى مكتب اخر داخل نفس المحافظة لتغيير محل السكن.

- إعادة البطاقات الموقوفه لعدم الصرف لمدة ٦ أشهر متتالية أو أكثر .

- تعديل البيانات على البطاقة التموينية الذكية.  

- تلقى شكاوى المواطنين من الخدمات التموينية.

 

وأكدت  وزارة التموين والتجارة الداخلية سعيها  إلى الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين ، لإحكام السيطره على منظومه اداره البطاقات الذكيه مما يقلل من زمن المراجعه لإصدار البطاقه في وقت لا يتجاوز عشر أيام عمل رسمي ومنع التلاعب بمستحقي الدعم ،وذلك بالتعاون مع  وزارة الإنتاج الحربي وهيئة الرقابة الإدارية.

 

.وقالت  وزارة التموين  إنها حريصة على استدامة مظلة الحماية الاجتماعية من قبل الدولة لمستحقي الدعم من خلال تنقية البطاقات الذكية وتكامل قاعدة بيانات مستحقي الدعم لضمان وصوله لمستحقيه.

 

 وأوضحت أنها استحدثت نظام مميكن ومتطور لاستخراج بطاقات التموين، مع مراعاة تغليظ عقوبة سرقة وتزوير البطاقات التموينية، واستخراج البطاقات التموينية لذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل، بالإضافة إلى استخراج بطاقات تموينية جديدة ومستجدة للأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة للأسر الأولى بالرعاية وغير المدرجين ببطاقات صرف السلع التموينية.

 

وأشارت إلى أن تنفيذ عملية تنقية البطاقات، أسفر عن أن  إجمالي عدد البطاقات للمستفيدين من منظومة الخبز الجديدة 22.5 مليون بطاقة بإجمالي 64 مليون مستفيد، فضلا عن 73 مليون مستفيد من صرف الخبز المدعم بإجمالي دعم مالي يقدر بـ 89 مليار جنيه.

الجريدة الرسمية