رئيس التحرير
عصام كامل

المطلك ومبعوث أوباما يبحثان العلاقات بين البلدين

نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء العراقي لشئون الخدمات صالح المطلك

بحث نائب رئيس الوزراء العراقي لشئون الخدمات صالح المطلك خلال استقباله اليوم الخميس مبعوث الرئيس الأمريكي باراك اوباما والمنسق الأول لشئون الشرق الأوسط فيل جوردن مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها بما ينسجم والاتفاقات الأمنية والخدمية المبرمة بين الجانبين.


وأكد نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك خلال اللقاء على أهمية أن تضطلع الولايات المتحدة الامريكية بدور ايجابي في العراق وبما يتناسب مع المسئولية الاخلاقية الملقاة على عاتقها بوصفها تتحمل الجزء الأكبر عن الاحداث الجارية في العراق والناتجة
عن احتلاله عام 2003.

وقال المطلك إن العراق شهد انهيارا كبيرا في منظومته المؤسساتية والأمنية وحتى الاجتماعية ونتج ذلك عن الفوضى التي رافقت الاحتلال وما بعده ما فتح المجال امام القوى الإرهابية والمليشياتية لتعيث في العراق قتلا وتهجيرا.

وأضاف أن البلاد ما زالت تشهد أزمات سياسية متلاحقة ولم تستطع إلى اليوم تجاوز العقد المتكررة التي تواجهها وتضع حلولا لمشكلات الفساد الإداري والبطالة وانهيار البنى التحتية وما زالت تحاول دفع شبح الحرب الأهلية ومواجهة الانهيارات الأمنية المتلاحقة.

من جانبه عبر مبعوث الرئيس الامريكي فيل جوردن عن قلق الإدارة الامريكية ازاء الاحداث الجارية في العراق، معربا عن أمله بأن يتجاوز الساسة العراقيين المشكلات السياسية والأمنية.

ويشهد العراق توترا امنيا ملحوظا خصوصا في العاصمة بغداد من خلال الخروقات الأمنية المتكررة المتمثلة بالتفجيرات الإرهابية بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة والاغتيالات بالكواتم، حيث شهدت بغداد خلال الايام القليلة الماضية سلسلة من التفجيرات
بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة راح ضحيتها العشرات من المدنيين.
الجريدة الرسمية