رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 400 إيطالي يشاركون في المنتدى السياحي بشرم الشيخ

فيتو

تواصلت مساء اليوم الخميس، فعاليات اليوم الثاني من منتدى شركات السياحة الإيطالية بشرم الشيخ، بمشاركة 400 مندوب من مندوبي الشركات، والمستمر حتى الثاني من يونيو، بهدف التعريف بالمنتج السياحي بجنوب سيناء.


وأكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أن شرم الشيخ آمنة تماما ودعا الشعب الإيطالي لزيادة الوفود القادمة إليها في إطار اللقاءات المتعددة التي يجريها المحافظ مع الوفود وشركات السياحة العالمية لتنشيط السياحة بشرم الشيخ خاصة وجنوب سيناء عامة، مضيفا أن شرم الشيخ ما زالت بلد الأمن والأمان ولا يوجد أي مبرر واحد يمنع السياح من جميع دول العالم في القدوم إليها.

وتابع: هناك كثير من الاستثمارات كمشروعات جديدة مستقبلية منها مشروع يتم إنشاؤه على مساحة 7 ملايين متر مربع به أكبر بحيرة صناعية على مستوى العالم وهو مستثمر سعودي التكلفة حاليا 2 مليار دولار، وهناك مشروع إنشاء الجراج متعدد الطوابق ومول يحتوي على دور عرض للسينما ومتحف وكافيهات وسوق على غرار خان الخليلي وقاعات مؤتمرات ويتسع لـ1500 سيارة.

وأكد المحافظ أن شرم الشيخ آمنة وتقوم بتأمينها جهات عديدة على رأسها البدو أنفسهم وقوات البحرية وحرس الحدود بالإضافة لباقي الأجهزة الأمنية مثل المخابرات الحربية والشرطة بمختلف تخصصاتها وهذا كله يعطي تأكيدا بأن الحاضر آمن والمستقبل يحمل العديد من المشروعات السياحية العملاقة.


الجريدة الرسمية