رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن وفنزويلا تبحثان العلاقات الثنائية

 وزير الخارجية وشئون
وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة

التقى وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جوده اليوم بنائب وزير الخارجية الفنزويلي لشئون آسيا والشرق الأوسط ديفيد كراتلجو، حيث بحثا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها إضافة إلى المستجدات والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.


وركز الجانبان - خلال اللقاء اليوم الخميس - على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا إضافة إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

ومن جانبه، عرض جوده الجهود الأردنية لإعادة إحياء مفاوضات جادة وفاعلة ومحددة بسقف زمني تفضي في النهاية إلى تجسيد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 4 يونيو 1967، وذلك استنادا إلى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية.

وبحث الجانبان تطورات الوضع في سوريا، والجهود المبذولة لاحتواء الأزمة، حيث أكد جوده في هذا الإطار موقف الأردن الداعي إلى أهمية الأسراع في التوصل إلى حل سياسي يضمن أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة مكونات الشعب السوري كافة.
ومن جهته، شدد كراتلجو على أهمية الجهود الأردنية المبذولة على مختلف الصعد لإحلال الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا تقدير بلاده ودعمها لهذه الجهود.
الجريدة الرسمية