رئيس التحرير
عصام كامل

«ميدل إيست مونيتور» تتهم إسرائيل بتصعيد أعمالها العدائية ضد الفلسطينيين

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اتهمت صحيفة «ميدل إيست مونيتور البريطانية» إسرائيل بالاستمرار في تصعيد أعمالها العدائية ضد الفلسطينيين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، والتي تشمل إعلان اعتزامها بناء ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة.

وأوردت الصحيفة البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 17 فلسطينيا بالقدس، بينما قامت البلدوزرات بتجريف الأراضي الزراعية في جنوب قطاع غزة، فيما قام المستوطنون اليهود بحرق مزارع الفلسطينيين بالقرب
من مدينة قلقيلية.
ولفتت إلى أن عمليات الهدم في شرق خان يونس بقطاع غزة تمت تحت غطاء من المروحيات والدبابات الإسرائيلية، وأن الجيش الإسرائيلي استخدم 5 بلدوزرات مدرعة في عمليات الهدم، كما ألحق الجنود الإسرائيليون أضرارا جسيمة بممتلكات الفلسطينيين في غارة على المنازل في مناطق أبو ديس والجزارية شرق القدس المحتلة.
وأوضحت الصحيفة أن السفن الحربية الإسرائيلية أطلقت عدة قذائف على شمال قطاع غزة، والتي أحدثت انفجارا هائلا في مزرعة فلسطينية. كما أطلقت عدة قذائف حية على الصيادين بالقرب من ساحل القطاع، فيما لم ترد أي تقرير عن حدوث أية خسائر بشرية.
وأشارت "ميدل إيست مونيتور البريطانية" إلى أن المستوطنين اليهود غير الشرعيين قاموا بحرق 5 أفدنة من المزارع الفلسطينية في مدينة جيت بالقرب من مدينة قلقيلية.
الجريدة الرسمية