رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء الأردن يشيد بالعلاقات المتميزة بين بلاده وأمريكا

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور

أشاد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور بمستوى العلاقات المتميزة بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية والحرص على تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.


وعبر النسور، خلال استقباله اليوم الخميس وفدا من مساعدي أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، عن شكر الأردن للدعم والمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للمملكة، والتي تسهم في تعزيز مسيرتها التنموية.

واستعرض مسيرة الإصلاح الشامل التي ينفذها الأردن، مؤكدا أن الرؤية الملكية للإصلاح تركز على ترسيخ المسيرة الديمقراطية وتعزيز الحريات العامة وحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الأردن وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية يعمل جاهدا ليكون نموذجا يحتذى به في الإصلاح والديمقراطية وتحقيق الأمن والاستقرار وإحلال السلام في المنطقة.

وبدورهم، أشاد أعضاء الوفد الأمريكي بالإصلاحات التي ينفذها الأردن نحو مزيد من الديمقراطية، مؤكدين أن الأردن يمتاز بالاعتدال والتوازن في عملية الإصلاح والتغيير.

وشددوا على إيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية استنادا لمبدأ حل الدولتين بشكل يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، معربين عن تقديرهم لاستقبال الأردن للاجئين السوريين على الرغم من التحديات الاقتصادية التي يواجهها.

ومن ناحية أخرى، بحث رئيس مجلس النواب الأردني المهندس سعد السرور، خلال لقائه بالوفد، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خاصة موضوع اللاجئين السوريين.

كما بحث آليات تعزيز وتنمية علاقات التعاون في المجالات كافة، داعيا إلى تنمية وتطوير علاقات التعاون القائمة بين الأردن وأمريكا في مختلف المجالات، ولاسيما البرلمانية والاقتصادية خدمة للمصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

وعرض السرور جهود الأردن لتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط خاصة الجهود المبذولة لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وشدد على تكثيف الجهود الدولية لعودة الطرفين إلى طاولة المفاوضات ومعالجة قضايا الوضع النهائي وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف وعودة وتعويض اللاجئين.
الجريدة الرسمية