رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يبحث مع زعيم المعارضة بالبرلمان الألماني التطورات بالمنطقة

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

بحث العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، مع زعيم المعارضة في البرلمان الألماني وزير الخارجية السابق فرانك شتاينماير، التطورات الراهنة في المنطقة وعلاقات التعاون بين البلدين.


وأشار الملك عبد الله الثاني، خلال اللقاء، إلى عمق علاقات الشراكة والتعاون الأردني الألماني والفرص المتاحة لتطويرها والبناء عليها بما يحقق مصالح البلدين.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أن اللقاء تناول الجهود المبذولة لتحقيق السلام وإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية التي تشكل جوهر الصراع في المنطقة استنادا إلى حل الدولتين.

وتطرق الملك عبدالله الثاني خلال اللقاء إلى تطورات الأزمة السورية وتداعياتها على المنطقة خصوصا على دول الجوار، حيث أكد موقف الأردن الداعم للتوصل إلى حل سياسي انتقالي شامل للأزمة ينهي دوامة العنف ويحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا.. مشيرا
إلى الأعباء الكبيرة التي يتحملها الأردن لاستضافته أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين.

وبدوره..عبر "شتاينماير" عن تقديره لمساعي العاهل الأردني في تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، ولدوره وقيادته في عملية الإصلاح الشامل في المملكة بأبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية ولجهود الأردن في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم
خدمات الإغاثة لهم.

وأكد في هذا الصدد أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي لمساعدة الأردن على التعامل مع الأعباء المتزايدة جراء تدفق اللاجئين السوريين.

ومن ناحية أخرى، بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنيين ناصر جودة خلال لقائه مع "شتانماير" العلاقات الثنائية وتطورات الوضع في سوريا وجهود إحياء مفاوضات السلام.

وأشار جودة -خلال اللقاء- إلى أهمية إحراز تقدم فيما يتعلق بإعادة إحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.. مشيدا بدور الولايات المتحدة في هذا الإطار وانخراط الإدارة الأمريكية بجهود السلام منذ البداية.
الجريدة الرسمية