رئيس التحرير
عصام كامل

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى يختتم زيارته إلى جويانا

الأمين العام لمنظمة
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي

اختتم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو، زيارته الرسمية إلى جويانا، وهي الزيارة الأولى التي يقوم بها أمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي لهذا البلد منذ أن انضم إلى عضوية المنظمة سنة 1998.


وذكر بيان نشر في جدة أن الأمينَ العامَ لمنظمة التعاون الإسلامى التقى خلال الزيارة، مع كل من دونالد راموتار رئيس جويانا ورئيس الوزراء ووزيرُ الخارجية في محادثات ثنائية، كما تبادل الآراء مع عدد من الوزراء الآخرين وقادة المنظمة الإسلامية المركزية في جويانا وقادة من منظمات دينية مختلفة، كما زار مقر أمانة الجماعة الكاريبية وعقد اجتماع مع أمينها العام بالإنابة.

كان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى قد وصل إلى جويانا قادما من سورينام في إطار جولة بأمريكا الجنوبية تعد الأولى من نوعها.

كان الهدف الأساسي من زيارته لكل من جويانا وسورينام هو تشجيع هذين العضوين في منظمة التعاون الإسلامي من أمريكا الجنوبية على زيادة نشاطاتهما والتمتع بامتيازاتهما لكونهما عضوين كاملين من خلال الإفادة من برامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنظمة.

كما نوقشت خلال اجتماعاته مع السلطات العليا في جويانا مواضيع تتعلق بالتعاون بين بلدان الجنوب والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وجدد رئيس جويانا التزام حكومته بالمنظمة وأطلع الأمين العام على قرار حكومته تصديق ميثاق المنظمة وبدء الإجراء المطلوبة لتوقيع اتفاقات المنظمة الخاصة بالتنمية.

الجريدة الرسمية