رئيس التحرير
عصام كامل

"وزير المالية" يكرم أحمد كجوك لانتقاله للعمل كاقتصادي أول بالبنك الدولي

 وزير المالية الدكتور
وزير المالية الدكتور فياض عبد المنعم

كرم وزير المالية الدكتور فياض عبد المنعم، مستشاره الاقتصادي والمدير التنفيذي لوحدة السياسات المالية الكلية أحمد كجوك، بمناسبة انتقاله للعمل كاقتصادي أول بالبنك الدولي من أول يونيو المقبل، وذلك إرساء لتقاليد الوزارة في دعم كوادرها.

وقال "فياض" - في بيان له اليوم الخميس - إن الوزارة يسعدها انتقال أحد أهم كوادرها القيادية الشابة للعمل بالبنك الدولي، مشيدا بالدور الذي قام به أحمد كجوك خلال فترة عمله بالوزارة ومساهمته في صياغة وإدارة السياسة المالية لمصر، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.
وأضاف أن عمل الوزارة يرتكز على العمل المؤسسي الجماعي وعلى تواصل الأجيال والاستعانة بالكفاءات اللازمة للإسهام في تحسين إدارة السياسة المالية للدولة.
ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالله شحاته، المستشار الاقتصادي لوزير المالية، أن انتقال أحمد كجوك للعمل بالبنك الدولي يمثل إضافة للبنك، وأنه على المستوى الشخصي سيفتقد العمل معه، حيث تربطه به علاقة صداقة وأخوة منذ عام 2008.
ومن ناحيته، قال أحمد كجوك إنه يعتز بالفترة التي قضاها بالوزارة، والتي أثقلت خبراته العملية، معربا عن تطلعه إلى أن يكون منصبه الجديد في خدمة البلد.
وأضاف أنه يعتز بالفترة المؤسسية التي يقوم عليها نظام العمل بالوزارة، وروح الأخوة والصداقة التي تجمع جميع العاملين بالوزارة. يذكر أن أحمد كجوك كان انضم لفريق عمل الوزارة منذ عام 2004، وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة السياسات المالية العامة من كلية كنيدي بجامعة هارفارد، وماجستير في الاقتصاد من جامعة يورك بأمريكا، وبكالوريوس الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
الجريدة الرسمية