رئيس التحرير
عصام كامل

تخصيص 15 فدانًا بالشيخ زايد لإنشاء مركز تأهيل للمعاقين بجامعة القاهرة

 الدكتور حسام كامل
الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة

استعرض مجلـس جامعـة القاهــرة، في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى، التي تتم بجميع كليات الجامعة وإجراءات تأمين مقار الامتحانات وأعمال الكنترول.


وأكد مجلس الجامعة - خلال الاجتماع - ضرورة إعلان جميع نتائج الامتحانات في الكليات قبل 15 يوليو المقبل.

ووافق مجلس الجامعة - خلال الاجتماع - على تخصيص مساحة تبلغ 15 فدانا من أرض الجامعة بالشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر لإنشاء مركز تأهيل للمعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة تابع لكلية العلاج الطبيعى بالجامعة.

واستعرض المجلس ما تم إنجازه في مجالات المشروعات التعليمية والبحثية والخدمية والاجتماعية التي جاءت في البرنامج الانتخابى لرئيس الجامعة الدكتور حسام كامل منذ انتخابه رئيسًا للجامعة في أكتوبر2011، وحتى انتهاء فترة رئاسته للجامعة بنهاية يوليو 2013 لبلوغه السن القانونية للمعاش، ومن بينها افتتاح مركز النانوتكنولوجى ومركز الدراسات النووية بأرض الجامعة بالشيخ زايد والبدء في مشروع إسكان هيئة التدريس والعاملين والانتهاء من تطوير نادي تجديف الجامعة كناد اجتماعى وتطوير دار الضيافة بالحرم الجامعى ووضع حجر الأساس لمشروع إنشاء المعهد القومى للأورام وتطوير مشروع الرعاية الصحية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين، إلى جانب ما يتعلق بدعم العملية التعليمية في الكليات وزيادة النشر العلمى الدولى بين أعضاء هيئة التدريس في الدوريات العالمية والحفاظ على مكانة الجامعة في التصنيف العالمى للجامعات.

كما وافق المجلس على إجراء مقاصة خاصة لطلاب المعاهد الفنية الذين يتم قبولهم بالمستوى الثانى بكلية التمريض لتحديد مواد الفرض والإعفاء، وعلى إنشاء درجة الماجستير في الأمراض العصبية للأطفال بكلية طب القصر العينى.

كما تقرر تجميد العمل بقسم التربية الخاصة بمعهد الدراسات والبحوث التربوية بدءا من العام الجامعى المقبل لحين تعيين أعضاء هيئة تدريس بالقسم .

ووافق المجلس - خلال الاجتماع - على مذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعة ولاية كادونا بنيجيريا في مجالات البحوث والتعليم وبرامج التدريب، وكذلك مذكرة التفاهم والتعاون الأكاديمى مع مركز الفيزياء النظرية بإيطاليا.
الجريدة الرسمية