رئيس التحرير
عصام كامل

"الصناعة": اتفاقية أغادير تهدف لإحداث نوع من التكامل بين الدول الأعضاء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت الدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، ان اتفاقية “أغادير" يمكن ان تحقق نوعًا من التأمين للاستثمارات البينية والتي تؤدي بدورها إلى زيادة حجم التجارة والتشغيل وهو الأمر الذي لم يتحقق بعد. 

وأكدت امانى ، ضرورة إشراك القطاع الخاص بشكل فاعل عن طريق توفير المعلومات ذات الصلة حيث أن ذو دوره أساسي في تحقيق أهداف الاتفاقية.

 واشارت الى أهمية هذه الندوة في التعريف بالهدف الرئيسي لاتفاقية أغادير وهو إحداث نوع من التكامل الصناعي بين الدول الأعضاء إلى جانب زيادة معدلات التبادل التجاري.

محمد البهي: تجميع مقترحات الغرف الصناعية بشأن قانون ضريبة الدخل

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد البهي عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة الضرائب والجمارك بالتعاون مع الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين تحت عنوان : "اتفاقية أغادير: المزايا والتحديات" وبحضور السفير محمد الربيع - الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، و الدكتور يوسف طريفة - الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية لاتفاقية اغادير، و الدكتور ممدوح الرفاعي - رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين ود. خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية وذلك بمقر الاتحاد.

كما حضر اللقاء ممثلو مجلس أعمال أغادير من الأردن والوحدة الفنية لاتفاقية أغادير ومصلحة الجمارك المصرية والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وقطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، وذلك للتعرف على الخدمات التي تقدمها تلك الجهات في إطار اتفاقية أغادير.

 

الجريدة الرسمية