رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "فيتو" تلتقي مفتشي تموين "الطور" بعد تكريم "عودة" لهم

فيتو

التقت "فيتو"، اليوم الخميس، بمفتشي تموين محافظة جنوب سيناء ممن كرمهم الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، بسبب نجاحهم في إحباط محاولات لتهريب كميات كبيرة من السولار.


وأعرب حمدان شعبان مدير إدارة تموين شرم الشيخ، عن بالغ سعادته بتكريمه من قبل الوزير، موضحا أنه تم تكريمه نظير ضبط محضري مخالفة أولهما محضر ضبط 17 ألف لتر من السولار كان من المفترض أن يتم توريدها بمحطة مصر للبترول بطور سيناء وعند متابعتنا تم العثور على الكمية بخزان الشاحنة وبالاطلاع على الفواتير تبين خروج السائق عن خط سيره الرئيسي وتم عمل محضر بالواقعة ومصادرة الكمية وعرض السائق على النيابة.

و"تابع": إن المحضر الثاني خاص بمحطة مصر للبترول بمنطقة الهضبة بشرم الشيخ حيث تم تهريب 34 ألف لتر من السولار من المفترض أن يتم تفريغها بالمحطة ولكن المسئول عن إدارة المحطة قام ببيعها بالسوق السوداء وتم تحرير محضر بالواقعة وإلزام المسئول بدفع فرق السعر المدعم عن السعر الحر.

وفي سياق متصل، قال سعيد حشاد رئيس مكتب تموين نويبع المكرم الثاني: إنه تم ضبط 25 ألف لتر من السولار المغشوش بالمياه وتم التنسيق مع قسم شرطة نويبع وتم ضبط الكمية وسحب عينات منها وإرسالها للتحاليل بمعرفة المديرية لمصلحة الكيمياء بالسويس التي أفادت بغش السولار بنسبة 10 % ماء، موضحا أن الحد الأقصى للمياه لا يتعدى 1 %.

وتابع أنه تم التحفظ على السائق وإعادة الشحنة برفقة حراسة إلى معامل التكرير بالسويس لإعادة تكريرها وموافاة النيابة بكمية الفقد من السولار وقيمته المالية حتى يتسنى للنيابة اتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.

الجريدة الرسمية