رئيس التحرير
عصام كامل

السبت.. الإعلان عن تأسيس أول رابطة لمعمارى الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية-صورةأرشيفية
مكتبة الإسكندرية-صورةأرشيفية

تشهد مكتبة الإسكندرية، بعد غد السبت الإعلان عن تأسيس أول رابطة لمعماري الإسكندرية، تكون صوتا معبرا عنهم والمرجع الرسمي لمهنة العمارة.

أكد المهندس الاستشاري إيهاب الحباك، الداعي لتأسيس رابطة المعماريين - في تصريح له اليوم "الخميس - أن الرابطة تسعى إلى توعية المجتمع وتوضيح أهمية ومهام المعماري ودوره الحيوي في تحسين العمارة في المجتمع، كما تطمح إلى أن تكون صوت مهنة الهندسة المعمارية وتوفير الموارد لأعضائها لخدمة المجتمع.

وأضاف أن الرابطة تهدف كذلك إلى دعوة المسئولين والسياسيين لتعديل وتطوير قوانين البناء والتخطيط في مصر لتحقيق بيئة حضارية تليق بمدن كبيرة وتاريخية مثل الإسكندرية، ولتحسين مستوى المباني وحماية البيئة الطبيعية، وكذلك مساعدة المسئولين على اتخاذ القرارت التي تخص التخطيط والتصميمات المعمارية بالإسكندرية.

وأوضح الحباك أن الرابطة ستنظم مؤتمرات سنوية لإقامة حوار مفتوح مع معماري ومجتمع الإسكندرية، وستعمل على خلق روابط مع المؤسسات العالمية للعمارة، وحماية المعماري عن طريق تقديم خدمة المستندات والعقود القانونية الكاملة، والنهوض بالفكر المعماري بالإسكندرية، والمساهمة كذلك في حماية التراث المعماري، وتكوين وتعميم وتعزيز دراسة التخصصات والبحوث المعمارية، والترويج للمنح الدراسية بالجامعات الأجنبية.
الجريدة الرسمية