رئيس التحرير
عصام كامل

الغرف التجارية تبحث زيادة التعاون الاقتصادى مع "نيبال"

الدكتور علاء عز
الدكتور علاء عز

بحث الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، سبل التعاون الاقتصادى وزيادة التبادل التجارى مع وفد رجال الأعمال النيباليين برئاسة نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية النيبالية، وحضور عدد من ممثلى الشركات المصرية المهتمة بالتصدير للسوق النيبالى والدكتورة منى عرفة سكرتير أول وزارة الخارجية.


وأكد علاء عز على أهمية فتح أسواق غير تقليدية للصادرات المصرية خاصة أسواق شرق آسيا والاستفادة من موقع نيبال الجغرافى ووقوعها بين الهند والصين وإمكانية إقامة مشروعات مصرية في نيبال وتصديرها إلى هاتين الدولتين الكبيرتين من خلال نيبال..

مشيرا إلى أن هناك فرصا كبيرة ومتعددة أمام السلع المصرية داخل نيبال خاصة في مجال الإلكترونيات وإنتاج الكهرباء والأثاث والآلات، كما أن نيبال متميزة في إنتاج الملابس الجاهزة، وأمام المستثمرين في نيبال فرصة لإقامة مصانع إنتاج للملابس في مصر وتصديرها لأوربا.

وأضاف أن مشروع الجسور الدولية أحد روافده النقل واللوجستيات، وتقوم تركيا حاليا بإحياء طريق الحرير البحرى بينها وبين الصين وذلك فرصة كبيرة أمام الصادرات المصرية للنفاذ إلى السوق النيبالى.

يذكر أن وفد رجال الأعمال النيباليين عقدوا لقاء مع رئيس غرفة القاهرة وبحث آفاق التعاون بين رجال الأعمال في البلدين وقام بزيارة عدد من المصانع في المدن الجديدة خاصة وأن لديهم الرغبة في الاستفادة من التقدم الذي وصلت إليه الصناعة المصرية في مجالات الآثاث والإلكترونيات.
الجريدة الرسمية