رئيس التحرير
عصام كامل

التعديل الوزاري الجديد 2019 | كيف وصلت رانيا المشاط إلى حقيبة التعاون الدولي؟

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

التعديل الوزاري الجديد 2019 .. ساعدت خلفية الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة السابقة، الاقتصادية وعملها بصندوق النقد الدولي، وحصن وجودها في الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كوزيرة للتعاون الدولي، وذلك بعد 23 شهرا لها داخل جدران مبني مصر للسياحة بالعباسية. 

 

التعديل الوزاري الجديد 2019

في عهد وزيرة السياحة، عادت الرحلات الفرنسية والألمانية إلى الهبوط بمطار شرم الشيخ الدولى وذلك بعد تعليق أكثر من 5 سنوات، وأحرزت مصر مراكز متقدمة في مؤشر تنافسية السفر والسياحة عالميا لعام 2019 وفقا للتقرير الذى صدر عن منتدى الاقتصاد العالمى في سبتمبر الماضى.

 

وحققت مصر رابع أعلى نمو في الأداء عالميا وفقا لهذا المؤشر وتقدمت تسعة مراكز حيث احتل قطاع السياحة المصري المركز ال 65 عالميا بعد أن كان يحتل المركز الـ 74، مشيرة إلى تقدم مصر في استراتيجية الترويج والتسويق السياحي من المركز ال 60 إلى المركز ال 5 وفقا لهذا التقرير.

 

اقرأ أيضا 

"السياحة" تطلق حملة للترويج للمتحف المصري الكبير في 20 مدينة أمريكية

 

التعديل الوزاري الجديد 2019

وأصدر البنك المركزي تقريرا أكد أن إيرادات السياحة سجلت زيادة 28% لتصل إلى ١٢,٦ مليار دولار في العام المالي ٢٠١٨-٢٠١٩، وهي أعلى زيادة في تاريخ القطاع، حيث نجحت وزيرة السياحة السابقة نجحت في إعادة صياغة علاقات مصر الدولية، وتغيير نسبة كبيرة من الصورة الذهنية لمصر في الخارج، مما رفع من أسهمها في تولي حقيبة التعاون الدولي والاستثمار خاصة في ظل خلفتها السابقة وعملها بصندوق النقد الدولي.

الجريدة الرسمية