رئيس التحرير
عصام كامل

علاج اعراض نقص الكالسيوم .. اكتشفيها

الكالسيوم
الكالسيوم

اعراض نقص الكالسيوم.. يتعرض الكثير من الأشخاص الي حالة من نقص الكالسيوم بالجسم بالشكل الملحوظ، نتيجة إلى الإهمال في تناول الفيتامينات أو تناول الأطعمة التي تحتوي في الأساس علي الكالسيوم، الأمر الذي يؤدي بالضرورة إلى سوء الحالة الصحية للعظام، وتعرضها للهشاشة أو الضعف خاصة خلال فترات الحمل أو بعد سن الواحد والعشرين، فما هي قائمة الطعام التي تضمن لكِ الحصول علي نسبة الكالسيوم المطلوبة في الجسم؟ 

 

تقول إحدى الدراسات العلمية المُقامة بجامعة كامبدرج والتي أجريت علي العديد من الأطعمة غذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والتي يمكنها منع أعراض نقص الكالسيوم عن طريق تضمين الكالسيوم في النظام الغذائي الخاص بك كل يوم، وتشمل الأطعمة الغنية بالكالسيوم:

4 مخاطر لزيادة نسبة الكالسيوم عند الأطفال

منتجات الألبان مثل الحليب، واللبن الزبادي، والجبن وغيرها من المنتجات البيض، السردين، سمك السلمون، الفاصوليا البيضاء، البروكلي، التين المجفف.

 

ويوصي الطبيب باستكمال النظام الغذائي الخاص بك عن طريق تناول الفيتامينات أو المكملات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم. فيتامين (د) هام لعلاج نقـص الكالسيوم، لأنه يزيد من نسبة امتصاص الكالسيوم في الدم. ويفضل أن يكون فيتامين د ١٠٠٠٠ وحدة d3.

 

الجريدة الرسمية