رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق مع مصري على علاقة بشاب توفي داخل السجن بالكويت

الشاب أحمد الظفيري
الشاب أحمد الظفيري

ذكرت صحيفة «القبس» الكويتية، أن النيابة استدعت مصرياً للتحقيق، بعد التأكد أنه كان آخر شخص يتحدث مع الشاب الكويتي أحمد الظفيري الذي توفي داخل محبسه.

وبحسب الصحيفة الكويتية، فإن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، أكد أنه يتابع مع قيادات وزارة الداخلية بشكل مباشر قضية الظفيري.

انتحار عامل مصري فى الكويت يكشف عن شبكة للاتجار بالبشر

يذكر أن وزارة الداخلية الكويتية أكدت أن قضية وفاة أحمد الظفيري محل اهتمام القيادة العليا للوزارة، لافتة الى تشكيل لجنة تحقيق محايدة للكشف عن أي تقصير من أجهزة المؤسسة الأمنية وتقديم التقرير خلال أسبوع، ومشددة على محاسبة أي مقصر.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية في بيان لها تعقيباً على ما تم تداوله حول وفاة الظفيري أثناء حجزه بإحدى الإدارات التابعة لقطاع الأمن الجنائي أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي أصدر أوامره بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق بالواقعة مع المعنيين، وبيان ما إذا كان هناك أي تقصير من أجهزة الوزارة في هذه الواقعة، من لحظة ضبطه إلى حين وفاته، وتقديم تقرير خلال أسبوع. كما أمر الوزير بإيقاف كل من له علاقه بالواقعة عن العمل إلى حين انتهاء التحقيقات، وفي حال ثبوت أي إخلال بالإجراءات التي اتخذت بحق المواطن المتوفى فإنه سيتم محاسبة المقصرين واتخاذ العقوبات المناسبة بحقهم.

وأوضح البيان أن القضية محل اهتمام المسؤولين بالمؤسسة الأمنية وعلى رأسهم ووزير الداخلية ووكيل الوزارة.

وشدد البيان على أن وزارة الداخلية الكويتية بادرت منذ حدوث واقعة الوفاة بإخطار النيابة العامة بالأمر وقامت بتسجيل قضية والتحقيق بالواقعة حسب قانون الجزاء وقانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية، وأن موضوع الواقعة لدى النيابة العامة وهي التي أمرت بإحالة جثة المواطن المتوفي إلى الطب الشرعي، ويأتي ذلك تأكيداً على مبدأ الشفافية وإيضاح الحقائق الذي تلتزم به وزارة الداخلية.

الجريدة الرسمية