رئيس التحرير
عصام كامل

وصول طائرة روسية تحمل 38 طنا مساعدات للاجئين السوريين في الأردن

طائرة مساعدات روسية
طائرة مساعدات روسية - ارشيفية

وصلت طائرة روسية عملاقة إلى مطار ماركا العسكري بعمان اليوم" الخميس" وعلى متنها الدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية والإغاثية التي قدمتها روسيا للاجئين السوريين في الأردن وتبلغ 38 طنا. 

وكان في استقبال الطائرة الأمين العام للهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية أيمن المفلح والأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني نواف الصليبي. 

وقال المفلح في تصريح صحفي إن حمولة الطائرة من المساعدات الإنسانية سيتم تفريغها في مستودعات الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية تمهيدا لتوزيعها بالتعاون مع الجهات المعنية بشئون اللاجئين السوريين ما يساهم في تخفيف الأعباء التي يتحملها الأردن جراء التدفق المتزايد للاجئين السوريين. 

وأضاف المفلح إن هذه المساعدات المقدمة لدعم اللاجئين السوريين المقيمين بالأردن تشمل مواد مطبخ ومولدات كهرباء ومواد غذائية، معربا عن أمله في أن يستمر دعم اللاجئين السوريين من مختلف المنظمات والهيئات الدولية خلال الفترة المقبلة.

ويشير الأردن إلى أنه يستضيف على أراضيه نحو 540 ألف لاجئ ولاجئة سورية منذ اندلاع الأزمة في سوريا منتصف شهر مارس 2011 الأمر الذي يشكل ضغوطا على مختلف المجالات الصحية والتعليمية والسياسية والاقتصادية والمرافق الخدمية في المملكة.

الجريدة الرسمية