رئيس التحرير
عصام كامل

عرض فيلم "البحث عن النفط والرمال" فى مهرجان الإسماعيلية

مشهد من فيلم البحث
مشهد من فيلم البحث عن النفط والرمال-صورة أرشيفية

يستمر الفيلم الوثائقي البحث عن النفط والرمال "In Search of Oil and Sand" في جولاته الناجحة بمهرجانات السينما، فيشارك في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة للمشاركة في دورته الـ 16 التي ستبدأ في الرابع من يونيو المقبل، وينافس ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة التي تضم 10 أفلام من دول مختلفة، ويُعد هذا هو عرضه الأول في مصر بعد جولات عديدة بالمهرجانات الدولية.


وقبلها بأيام تم عرض الفيلم في مهرجان السينما العربية في أمستردام، العاصمة الهولندية، والتي بدأت عروض المهرجان في 26 مايو - وتستمر حتى 5 يونيو.

فيلم البحث عن النفط والرمال من إنتاج شركة أفلام ميدل ويست "Middle West Films"، وقام بإخراجه وائل عمر، بالمشاركة مع فيليب إل ديب، وفازا في أكتوبر 2012 بجائزة أفضل مخرج من العالم العربي في مسابقة الأفلام الوثائقية بالدورة السادسة من مهرجان أبوظبي السينمائي.

وخلال شهر مارس الماضى، شارك فيلم البحث عن النفط والرمال في مهرجان السينما الأفريقية بالسويد، ومهرجان توين سيتيز للفيلم العربي بولاية مينيسوتا الأمريكية، بالإضافة إلى مهرجان تطوان لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط بالمغرب، وفي أبريل شارك الفيلم في مهرجان أيام الفيلم العربي في النرويج.

الجريدة الرسمية