رئيس التحرير
عصام كامل

المركزي للمحاسبات: هناك محاولات لإسقاط مؤسسات الدولة

الجهاز المركزي للمحاسبات
الجهاز المركزي للمحاسبات - صورة أرشيفية

قال مدحت عوض وكيل أول بالجهاز المركزي للمحاسبات إن اتهامات أعضاء مجلس الشورى لأعضاء الجهاز أثناء اجتماع اللجنة المالية بمجلس الشورى لمناقشة الموازنة العامة بأنهم يتلقون هدايا ورشاوى من أجل اعتماد الموازنة العامة للدولة، كلام عار من الصحة، مطالبا بمعاقبة من يتهم أعضاء الجهاز بتلك الاتهامات، مشيرا إلى أن أعضاء الجهاز يتقاضون أقل الرواتب بالدولة.
 

وأضاف عوض في تصريح خاص أن هناك محاولات لتشويه مؤسسات الدولة من قبل البعض مثلما قاموا بتشويه مؤسسة القضاء والداخلية وبعض الأجهزة السيادية بالدولة حيث إن هناك خطة لإسقاط تلك المؤسسات لأهداف معينة مؤكدا أن الجهاز لن يسمح لأي شخص بتشويه صورته واتهامه بالفساد.

وأشار عوض إلى أن الاتهامات التي توجه للمؤسسات لابد وأن تكون بدليل، موضحا أن تلك الاتهامات التي وجهت إلى الجهاز وهمية ولا يوجد أي دليل عليها، قائلا: "من يمتلك دليلا واحدا على تقاضي أعضاء الجهاز الرشوة يعرضه على الملأ". مطالبا المستشار هشام جنينة باتخاذ الإجراءات القانونية للرد على تلك الاتهامات.
 
يذكر أن اللجنة المالية بمجلس الشورى أحد أعضائها قد اتهم أعضاء الجهاز بالفساد وتقاضيهم الرشوة من أجل اعتماد الموازنة العامة للدولة وغض الطرف عن المخالفات التي يرتكبها مجلس إدارات الشركات.
الجريدة الرسمية