رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل لشاب اختطفته عصابة بمحور ديروط: "نبقى عيال لو معلمناهمش الأدب"

وزير النقل لشاب ديروط
وزير النقل لشاب ديروط ووالده

قال المهندس  كامل الوزير وزير النقل والمواصلات لأحد الشباب ويدعي كرم عز صدقي عبد الله  والذي يعمل بمشروع محور ديروط بعد تحريره من قبل عصابة مسلحة بقرية الحوطا بعد ان قامت بإختطافه لمساومة والده وأبناء أعمامه، والذين يملكون شركة تقوم بتنفيذ مشروع إنشاء محور ديروط العلوى على النيل "هنبقي عيال لو معرفناش نجيب حقك، ونعلمهم الأدب".

 

ووصل وزير النقل اليوم السبت في زيارته لمحافظة أسيوط لتفقد عدد من المشروعات الحيوية الخاصة بالوزارة ويرافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط وعدد من التنفيذيين.

 

اقرا أيضًا:

 كامل الوزير: أبلغت السيسي باكتشاف غاز في أنفاق بورسعيد فوعد بترقيتي

 

ومن المقرر أن تشمل الزيارة تفقد محطة سكك حديد أسيوط لمتابعة سير العمل بها وذلك في إطار خطة الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بمشروعات الطرق والكبارى الرئيسية وتحديث شبكات الطرق وتطويرها لجذب الاستثمارات وتنمية الصعيد.

 

وتفقد الوزير أعمال تنفيذ مشروع إنشاء محور ديروط على النيل والذي يربط بين طرق "الصحراوي الشرقي والصحراوي الغربي والزراعي" وذلك بتكلفة 1.7 مليار جنيه والذي يتم تنفيذه بطول 15.6 كيلومتر وعرض 21 مترًا على حارتي مرور لكل اتجاه، وتتكون من 5 كباري و7 أنفاق، منها كوبري على النيل بطول حوالي 1000 متر، وكوبري على السكة الحديد بطول 630 مترًا أعلى طريق أسيوط سوهاج الزراعي، وسكة حديد "القاهرة - أسوان" وترعة الإبراهيمية.

الجريدة الرسمية