رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. الأنبا تادرس: من يفقدون السلام يصابون بأمراض كثيرة

فيتو

قال الأنبا تادرس أسقف بورسعيد خلال كلمته بكاتدرائية بورسعيد بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد : "إننا نجتمع معا فى هذا الوطن الذى ولدنا فيه وعشنا فيه والذى ربطنا مع بعض إخوى أحبّاء على مدار السنين ، ويسعدنى أيها الأحباء كل السعادة أن أرحب بكم جميعا فى داركم حيث نجتمع معا إخوة وأخوات".


وأضاف تادرس: مع ترانيم الملائكة المجد مع الله فى العلا وعلى الأرض السلام نشعر أن السيد المسيح الذى رنمت له الملائكة بكلمة وعلى الأرض السلام والذى أعطته الكنيسة لقب ملك السلام جاء ينشر السلام فى العالم كله ، فهذا السلام ليس سلامًا خارج الإنسان ، ولكن السلام يبدأ من داخل الإنسان ذاته".

وأشار إلى أن السلام الحقيقى الذى ننشده جميعا هو الذى يعطى معنى للحياة ؛ لأن الحياة بلا سلام لا طعم لها ، والحياة بلا سلام داخل الإنسان لا معنى له، وهذا يفسر لنا أن كثيرين ممن يفقدون هذا السلام يمرون بأمراض كثيرة ؛ لأنهم حرموا من هذا السلام الداخلى ، والله قادر على أن يعطينا هذا السلام".

وقدم أسقف بورسعيد الشكر للحضور قائلا: "أشكركم جميعًا على مشاعركم الطيبة التى تدل على العراقة الموجودة فى سمات هذا الشعب المصرى الذى يتميز عن شعوب العالم بالأصالة والوفاء والمحبة".
الجريدة الرسمية