رئيس التحرير
عصام كامل

مرشح رئاسي إيراني يتعهد بتشكيل إدارة للحد من التضخم

محمد غرضي مرشح الرئاسة
محمد غرضي مرشح الرئاسة الإيرانية

وعد محمد غرضي مرشح الرئاسة الإيرانية بتشكيل إدارة للحد من التضخم، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الرابع عشر من يونيو المقبل.


وذكرت قناة (برس تي في) الإخبارية الإيرانية أن غرضي أكد خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة " الاهواز " إنه سوف يولي اهتماما شديدا بموضوع الإنفاق ولا سيما فيما يتعلق بتمويل مشاريع التنمية الوطنية.

وأشاد غرضي ببعض المشروعات التنموية للحكومة الحالية للرئيس محمود أحمدي نجاد، بيد أنه أشار إلى أن تلك المشروعات قد كلفت الدولة أربع أضعاف المعدل الطبيعي المعتاد.

وأشار المرشح الرئاسي إلى أنه سوف يقوم أيضا في حال فوزه في الانتخابات، بتقسيم العاصمة طهران إلى ستة أقاليم صغيرة، على أن يسمح لكل اقليم باختيار المحافظ الخاص به.

من جانبها، نوهت القناة الإيرانية إلى أن أكثر من 66 ألف مركز اقتراع ستكون جاهزة لاستقبال الناخبين في جميع أنحاء البلاد، مشيرة إلى أن المواطنين المغتربين سوف يكون بقدورهم التصويت في 285 مركز اقتراع في الدول التي يتواجدون بها.

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية قد أعلنت في الثالث والعشرين من مايو الجاري عن أسماء 8 مرشحين لخوض غمار الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الـ 14 من شهر يونيو المقبل وهم غلام على حداد عادل، وسعيد جليلي، كما تم تأييد أهلية عمدة طهران، محمد باقر قاليباف، ووزير الخارجية الإيراني السابق، على أكبر ولايتي، وأمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، محسن رضائي، وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي السابق، حسن روحاني، والنائب الأول للرئيس السابق، محمد رضا عارف، ووزير النفط الأسبق، محمد غرضي.

الجريدة الرسمية