رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. رئيسا البرلمان العربي والبلجيكي يبحثان التعاون المشترك

فيتو

استقبل اندريه فلاهوت رئيس البرلمان البلجيكى أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء، بمقر البرلمان البلجيكى ببروكسل.

جاءت الزيارة بناء على دعوة رئيس البرلمان البلجيكى لرئيس البرلمان العربى خلال لقائهما في منتدى كرأس مونتانا بمرسيليا في فرنسا، حيث تم التوقيع في كتاب كبار الزوار للبرلمان البلجيكى.
ووفقا لبيان صادر عن البرلمان العربي فقد حرص الجروان خلال اللقاء على مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها القضية الفلسطينية، وكذلك التدخل الايرانى بالشئون الداخلية للمنطقة العربية، والوضع الراهن للملف السورى وتطوراته، وقرار مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوربي برفع الحظر عن تسليح المعارضة السورية وانعكاسات هذا على تطورات الوضع هناك.
كما تم الاتفاق على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة لتطوير العلاقات بين البرلمان العربي والبلجيكي، حيث أعرب فلاهوت خلال اللقاء عن ترحيبه بتحول البرلمان العربى إلى دائم ليصبح مصدر أساسي لأى معلومات أو أستشارات بخصوص الأوضاع في المنطقة العربية حتي تكون الصورة واضحة أمام البرلمان البلجيكي والأوربي بشأن القضايا العربية ولا يتخذ أي قرار معتمدا على بيانات صحفية خاطئة قد لا تعبر عن الحقيقة.
كما أكد رئيس البرلمان العربي على توجيه الدعوة في المستقبل لرئيس البرلمان البلجيكي لزيارة البرلمان العربي في أطار تعزيز التعاون وتوثيق العلاقات الثنائية بين البرلمانيين.
الجريدة الرسمية