رئيس التحرير
عصام كامل

الكلاسيكو.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة والجماهير خارج كامب نو بعد مباراة برشلونة وريال مدريد | فيديو

الكلاسيكو
الكلاسيكو

نشبت اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسبانية والجماهير في أعقاب مباراة برشلونة وريال مدريد بملعب ”كامب نو“، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، في المباراة المؤجلة بينهما بالدوري الإسباني لكرة القدم، الليجا.

 

وقال موقع إذاعة thepublicsradio على الإنترنت: إن شرطة مكافحة الشغب اشتبكت مع الجماهير الكتالونية عقب المباراة خارج ملعب ”كامب نو“.

 

وأكد التقرير أن الجماهير المطالبة باستقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا أشعلت النيران في إطارات السيارات، وألقوا الحجارة والزجاجات على قوات الشرطة، التي استخدمت الطلقات المطاطية والعصي في تفريق المحتجين، وارتدت الجماهير، المنتمية إلى الحركات الانفصالية الكتالونية، الأقنعة على وجوههم لإخفاء هوياتهم عن الشرطة الإسبانية.

 

وتسببت الاشتباكات في إصابة 12 شخصًا على الأقل، من بينهم 4 تم نقلهم إلى المراكز الطبية للعلاج، وذلك بحسب تصريحات مسئولي الشرطة وخدمات الطوارئ.

 

وقام المتظاهرون بوضع الحواجز وإشعال النيران في محيط ملعب ”كامب نو“ بعد المباراة مباشرة، مما استدعى تدخل الشرطة التي استخدمت القوة في محاولة لتفريقهم وفتح الشوارع التي قام الانفصاليون بإغلاقها.

 

 

 

 

 

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي حيث حافظ برشلونة على الصدارة بفارق الأهداف فقط عن ريال مدريد، بعد أن تساوى العملاقان بـ36 نقطة.

 

 

 

الجريدة الرسمية