رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس ميناء الغردقة يستعرض آخر عمليات التطوير.. ومطالب برلمانية بسرعة خط تموين السفن

رئيس ميناء الغردقة
رئيس ميناء الغردقة يستعرض آخر عمليات التطوير.. ومطالب برلما

أكد اللواء سامح عبد العزيز، مدير ميناء الغردقة، حرص الميناء على الالتزام بكافة الملاحظات التي تبديها اللجنة في الزيارات الميدانية السابقة. وأوضح خلال استقبال وفد لجنة النقل بالبرلمان، خلال جولتها التفقدية بمحافظة البحر الأحمر، أن الميناء شهد تطويرات في الفترة الماضية حتى بلغت المساحة ٤٣٨٩٩ متر، وعمق الممر الملاحي ١٥ مترا، بطول ٩٠٠٠ متر.

وأكد أن عمق الغاطس وصل ١٠ أمتار، بعدنا كان ٦ فقط، وهو الأمر الذي يساهم في استقبال سفن سياحية كبيرة. وأشار إلى أنه بعد عمليات التطوير، أصبح الميناء يستوعب ٧٠٠ ألف راكب سنويا، و٥٠ ألف سيارة لساحة التربيتك، لافتا إلى أن الرصيف يستوعب ٢ لنش سريع + ٢ سفن كروز في وقت واحد.

ولفت عبد العزيز، إلى أن الرصيف يحتوي على مجري للخدمات لممارسة تموين السفن. وأبدى النواب تحفظهم على دخول سيارات لتموين السفن على الرصيف، بالرغم من وجود خط تموين داخل الميناء. وأكد هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، أن إنشاء محطة تموين داخل الميناء للسفن يحتاج لدراسة جدوى.

من جهته طالب الدكتور محمد علي، مستشار لجنة النقل بالبرلمان، بتشغيل خط التموين في أسرع وقت، موضحا أنه طبقا لتعليمات المنظمة العالمية للملاحة البحرية لن يتم تموين أي سفينة إلا عن طريق الميناء وبنسبة كربون منخفض في الوقود.

وأوضح مدير ميناء الغردقة، أنه سيتم التنسيق مع شركة مصر للبترول في هذا الشأن وعمل الدراسات اللازمة.

الجريدة الرسمية