رئيس التحرير
عصام كامل

إعلان نتيجة مسابقة المواهب الأدبية لعام 2012 دورة إبراهيم أصلان

الدكتور سعيد توفيق
الدكتور سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة

اعتمد الدكتور سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة نتيجة مسابقة المواهب الأدبية لعام 2012 دورة إبراهيم أصلان، وصرح الكاتب خليل الجيزاوي مدير عام الإدارة العامة للشئون الأدبية والمشرف على المسابقة بأن الفائز بالجائزة الأولى في الرواية وقيمتها ثلاثة آلاف جنيه هو الكاتب فكري عمر عبدالعزيز عن رواية "الزمن الآخر"، وستتم طباعتها بسلسلة كتاب المواهب التي تصدر عن المجلس الأعلى للثقافة.


وفاز بالجائزة الثانية في الرواية وقيمتها 2000 جنيه عمرو عادل أحمد الرديني عن رواية "البوابة رقم 10"، أما الجائزة الثالثة وقيمتها 1000 ألف جنيه فكانت من نصيب محمد يحيى ذهني عن رواية "سفر الغرباء".

وفي القصة القصيرة، فاز بالجائزة الأولى (3000 جنيه) الكاتب إيهاب عبدالدايم عن قصص "نطفة في رحم بارد" وستتم طباعتها أيضا بسلسلة كتاب المواهب، وذهبت الجائزة الثانية (2000 جنيه) للكاتب محمد عثمان كامل عن قصص "هنا القاهرة"، وتم حجب الجائزة الثالثة.

وفي الشعر فاز بالجائزة الأولى (3000 جنيه) الشاعر عبد الواحد جاد سيد جاد، عن ديوان "حين يعطي وصفها ليمامتين" وتقرر إصداره بسلسلة كتاب المواهب، وحصل على الجائزة الثانية (2000 جنيه) الشاعر محمد فهمي زكي أبو حبش عن ديوان "هذا تأويل رؤياي"، وتم حجب الجائزة الثالثة.

والجدير بالذكر، أنه سيتم تسليم الجوائز قريبا بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، وخلال الاحتفالية سيتم الإعلان عن انطلاقة مسابقة المواهب الأدبية لعام 2013.
الجريدة الرسمية