رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي يحتضن الطفل زين قاهر السرطان بمنتدى شباب العالم | فيديو

السيسي يحتضن الطفل
السيسي يحتضن الطفل زين قاهر السرطان

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الطفل زين يوسف، المتعافي من مرض السرطان، فى ختام فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وصعدت أسرة الطفل زين إلى منصة التكريم والتقطوا صورًا تذكارية مع الرئيس السيسي، كما اصطحبه الرئيس معه أثناء إلقاء كلمته الختامية في منتدى شباب العالم.

فى لفتة إنسانية.. السيسي يكرم أول قائدة طائرة بدون ذراعين | فيديو  

وكان الطفل زين يوسف، استعرض رحلته مع مواجهة مرض السرطان، خلال افتتاح فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، مساء السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجه "زين" الشكر للقائمين على المنتدى، قائلًا "شكرًا لكم لدعوتي لحضور هذا الحدث المذهل، وأتمنى أن تكون قصتي ملهمة، فأنا أصغر مشارك في المنتدى وعندي 12 سنة".

أصيب زين بمرض السرطان أكثر مرة، لم ييأس، ولم يهادن في مواجهته: "أنا متعافٍ من مرض السرطان، وهذه هيّ المرة الرابعة التي أتعافى فيها منه".

واختتم اليوم الثلاثاء فعاليات منتدي شباب العالم 2019 بمدينة شرم الشيخ بإعلان توصيات المنتدى فضلا عن الجلسة الختامية.

وشهد منتدى شباب العالم  في مدينة شرم الشيخ العديد من الفعاليات حيث عقدت العديد من الجلسات التى تناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.  

وتضمنت أعمال المنتدى عدة محاور منها: التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين وأثر التغيرات المناخية على الإنسانية والتميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي وكيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة والتعليم الفني والتدريب المهني: تطوير بيئة ريادة الأعمال وسبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة والأمن الغذائي في إفريقيا وتطبيقات ورؤى شبابية للحفاظ على البيئة.  

 

الجريدة الرسمية