رئيس التحرير
عصام كامل

"الأوقاف" تضع خطة لتدريب 3 آلاف إمام ومفتش وإدارى

 وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعدت وزارة الأوقاف اليوم "خطة" لتدريب أكثر من 3 آلاف "إمام ومفتش وإدارى" خلال الفترة المقبلة؛ لرفع مستوى قدرات العاملين بها ورفع مستوى أدائهم.


تتضمن الخطة تنفيذ 3 دورات تدريبية تخصصية تبدأ الأولى اعتبارا من 30 سبتمبر المقبل وتنتهى في 10 ديسمبر ويستفيد منها 773 من قدامى الأئمة والثانية في الفترة من 27 يناير 2014 حتى 21 مارس ويستفيد منها 996 إمامًا.

وتعقد الدورات بالتزامن في 7 مراكز تدريبية هى المركز الرئيسى بمسجد النور بالعباسية والمراكز بمحافظات "الشرقية والدقهلية والغربية وأسيوط وقنا وسوهاج".

كما تنظم الوزارة دورة لتنمية مهارات مفتشى المساجد في الفترة من 23 ديسمبر إلى 16 يناير بمسجد النور بالعباسية يستفيد منها 14 مفتشًا.

جدير بالذكر أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من 3 دورات تدريبية قائمة بالفعل هى دورة المفتشين الجدد التي تنتهى في 3 يونيو المقبل ويشارك فيها 61 مفتشًا ودورة تنمية قدرات اللغة الإنجليزية للدعاة خريجى كلية الدراسات الإسلامية لغات وترجمة وستنتهى في 6 يونيو، ويشارك فيها 47 إمامًا، وبرنامج اللغة الألمانية ويشارك فيها 34 إماما، ودورة أمناء مكتبات ستنتهى 20 يونيو يشارك فيها 60 من أمناء المكتبات العاملين بالوزارة.
الجريدة الرسمية