رئيس التحرير
عصام كامل

3 تصريحات قوية للسيسي اليوم بمنتدى شباب العالم 2019

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جلسة "الذكاء الاصطناعى والبشر: من المتحكم؟ " ضمن فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم وقام الرئيس السيسى بمداخلة حيث أطلق العديد من التصريحات أبرزها: 

-حرصنا على البدء من حيث انتهى الآخرون فى عملية رقمنة الخدمات الحكومية. -ليس لدينا وقت للتناحر وإضاعة المزيد من الفرص، علينا التحرك للإلحاق بركاب التكنولوجيا. -نادت مصر منذ أكثر من خمس سنوات –وما زالت- فى محافل الأمم المتحدة بضرورة وضع ضوابط للتعامل مع منصات التواصل الاجتماعى التى يتم استغلالها من قبل البعض للتحريض على العنف والإرهاب. 

ويواصل منتدى شباب العالم فعالياته فى مدينة شرم الشيخ حيث تعقد العديد من الجلسات التى تناقش ويناقش موضوعات الأمن الغذائى، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعى، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التى تضم محورى الإبداع والتنمية. 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجارى حيث من المقرر أن يشهد المنتدى عقد العديد من الجلسات. 

وتتضمن أعمال المنتدى عدة محاور منها: التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين وأثر التغيرات المناخية على الإنسانية والتميز المؤسسى الحكومى والتحول الرقمى وكيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة والتعليم الفنى والتدريب المهنى: تطوير بيئة ريادة الأعمال وسبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط فى مواجهة التحديات المشتركة والأمن الغذائى فى أفريقيا وتطبيقات ورؤى شبابية للحفاظ على البيئة.

الجريدة الرسمية