رئيس التحرير
عصام كامل

محكمة كويتية تبرئ مواطنا اعتاد الإساءة لمصر عبر "تويتر" لصالح قطر

عتيج المسيان. كويتي
عتيج المسيان. كويتي أساء لمصر

أصدرت محكمة الجنايات في الكويت، اليوم الاثنين، حكمًا ببراءة المغرد"عتيج المسيان" من تهمة إساءة استخدام الهاتف والإساءة لمصر عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

وبحسب صحيفة “الراي”  الكويتية، وجهت محكمة الجنايات لـ“عتيج المسيان“ تهمة القيام  بالإساءة ضد مصر بعد كتابته عبارات على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ أساء فيها إلى الدولة المصرية.

 

وكانت محكمة الجنايات الكويتية في الـ28 من أكتوبر الماضي استمعت  لشهادة ضابط أمن الدولة في ثاني قضية للمغرد ”عتيج المسيان“ بتهمة القيام بعمل عدائي ضد مصر، والتي أنكرها من جانبه مرارًا وتكرارًا.

 

جدير بالذكر أن “عتيج المسيان“ اسم وهمي، لحساب معروف في الكويت بإساءته للسعودية والإمارات، والدفاع عن قطر، وقال ناشطون كويتيون إنه يتلقى الأموال من الدوحة، فيما تحدث قطريون عن علاقته ببلادهم ضد دول المقاطعة.

السفارة المصرية بالكويت تكرم المستشار العمالي بمناسبة انتهاء فترة عمله

وكتب مغرد قطري يدعى باسم بوجاسم في وقت سابق ”اللهم فك أسر الرجل المخلص صاحب هذه الصورة نواف البدري، وهو صاحب الحساب المدافع عن قطر -عتيج المسيان- من سجون الأمن الكويتي“.

 

وحسب ما نقلت صحيفة ”القبس“ الكويتية، ، فإن ”المغرد المتهم بإدارة الحساب المشار إليه، يقيم في الكويت بطريقة غير قانونية، ويواجه نحو 400 شكوى من أشخاص بسبب ما تعرضوا له من إساءات وافتراءات وتشويه سمعة“.

 

 

الجريدة الرسمية