رئيس التحرير
عصام كامل

ميثاق بين غرفة القاهرة ومصلحة الضرائب لحل مشاكل التجار

المهندس إبراهيم العربي
المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

كشف المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية عن تفعيل ميثاق التآخى بين مصلحة الضرائب على المبيعات والغرفة الذي تم الاتفاق عليه من قبل، بهدف حل مشاكل التجار الضريبية بسبل ودية.


جاء ذلك بعد لقائه مع وفد من مصلحة الضرائب برئاسة أحمد الجاف رئيس الإدارة المركزية لمساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب المصرية.

وقال العربى في بيان صادر عن الغرفة اليوم إن الهدف من هذا الميثاق وجود حلقة اتصال بين الغرفة والمصلحة من خلال اللجنة المشتركة المشكلة من الطرفين لبحث كل المشكلات والشكاوى وإيجاد حلول لها بشكل يرضى الجانبين وبصورة ودية عن طريق عقد لقاءات لتقريب وجهات النظر دون اللجوء إلى جهات خارجية أو إجراءات قضائية.

وأضاف رئيس الغرفة أن من أهم أهداف ميثاق التآخى تحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبين ونشر الوعى الضريبى بين المتعاملين مع غرف القاهرة والتعاون البناء وتقديم كل الخدمات وإنهاء الإجراءات الضريبية بصورة سليمة وسرعة ودقة، مشيرًا إلى أن الغرفة تقوم بإمداد المصلحة بكافة البيانات المتعلقة بأنشطة المتعاملين معها وإخطارها بأى تعديلات تطرأ على هذه البيانات وتقديم المقترحات التي تساعد على تحسين أداء العمل الضريبى.

ولفت العربى أن تفعيل ميثاق التآخى يحقق مصلحة الجميع ويعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الوطنية من خلال دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لافتًا إلى أن هذا التعاون يحقق نتائج إيجابية تنعكس بصورة إيجابية على المجتمع المصرى ككل.

الجريدة الرسمية