رئيس التحرير
عصام كامل

نواب بالشورى: 9 ملايين جنيه مكافآت مستشارى وزارة النقل

جانب من إجتماع مجلس
جانب من إجتماع مجلس الشوري-صورةأرشيفية

هاجم نواب لجنة النقل بالشورى، ميزانية ديوان عام وزارة النقل، بسبب التفاوت في الأجور والمكافآت، حيث حددت الوزارة مبلغ 1.25 مليون كأجور للعاملين، بينما  رصدت 9 ملايين جنيه مكافآت منها 4 ملايين جهود غير عادية.


وفور إعلان حسنى عبدالله وكيل وزارة النقل خلال اجتماع اللجنة لمناقشة ميزانية ديوان عام وزارة النقل، عن تقاضى اثنين من مستشارى مجلس الدولة مبلغ 480 ألف جنيه سنويا، اشتعل غضب النواب، وتساءلوا عن طبيعة عمل المستشارين، وماهى الطفرة التي حققوها لأننا خسرنا جميع قضايا التحكيم الدولى؟.

وقال محمد صادق رئيس لجنة النقل، إنه لو قامت الوزارة بإنفاق هذه المبالغ على فريق المحامين الموجود لديها لحققت نتائج أفضل مما عليه الآن مطالبا بالإسراع بضبط بند المستشارين في قانون السلطة القضائية.

وانتقد النائب أحمد إسماعيل عدم رصد أي مخصصات لعلاج العاملين والتي وصلت إلى صفر بديوان عام الوزارة، رغم أن عدد العاملين 250 عاملا، وبرر المسئولون في الوزارة ذلك بأن العاملين يحصلون على علاج من التأمين الصحى، وبالتالى لا يجوز أن يحصلوا على العلاج من مصدرين في ذات الوقت.

وأثناء استعراض بند مكافآت الأعياد والمواسم والتي حددتها الوزارة بنحو 210 آلاف جنيه، اعترض النائب محمد دسوقى عضو اللجنة، ساخرا: "ليه هما هيشتروا خروف".

 بينما أشار مسئولوا الوزارة إلى أن هذه المكافآت تمنح للعاملين بمعدل 900 جنيه سنويا للعامل تصرف خلال المناسبات المختلفة في عيد الفطر وشهر رمضان والأضحى وغيرها من المواسم.
الجريدة الرسمية