رئيس التحرير
عصام كامل

تضامن ائتلاف "أمناء" الدقهلية مع زملائهم الرافضين لحكم قضائى

إحدي وقفات ائتلاف
إحدي وقفات ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة-صورةأرشيفية

أعلن ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بالدقهلية، عن تضامنهم مع أمناء وأفراد شرطة محلة الدمنة التابعة لمركز المنصورة، في رفضهم لحكم المحكمة الصادر ببراءة المتهمين بحرق قسم الشرطة عام 2011.


وأكد الائتلاف على تعليق دعاية انتخابات النوادى العامة للشرطة ومشاركتهم مع المضربين، وذلك لحين تعديل قانون الشرطة واتخاذ إجراءات رادعة لكل من تسول له نفسه بالاعتداء على الشرطة أو مؤسساتها.

وقال الكابتن محمد دياب، منسق ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بالدقهلية: إننا فاض بنا الكيل من أحكام المحكمة التي تجنى على أمناء الشرطة وتحبسهم أثناء قيامهم بأداء واجبهم للحفاظ على الأمن في الشارع مثلما حدث مع أمين الشرطة عماد خربوش في البحيرة بعد أن كرمته المديرية وحكمت عليه المحكمة بالحبس عامين بعد قتله لمسجل خطرا.

وتابع: ونفس الأمر تكرر بالمنصورة عدة مرات، وفى جميع المحافظات، وهو ما يجعل المحكمة توصل لنا رسالة وهى "ماتشتغلوش"، لذلك نحن نطالب بتعديل القانون وسنظل متضامنين مع مطالب زملائنا في محلة دمنة لحين محاكمة المخربين الذين أطلقوا الأعيرة النارية وأحرقوا مركز الشرطة.

وهدد دياب بالمشاركة في إضراب 30 يونيو الخاص بحملة تمرد ضد الرئيس مرسى في حال عدم الاستجابة لهم، وذلك بدءا من أول يونيو القادم ودراسة التنسيق مع المديريات بجميع المحافظات لتلك التظاهرات.
الجريدة الرسمية