رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطوير وتحديث أجهزة ومعدات الفحص الأمني بميناء الإسكندرية (صور)

جانب من اجتماع رئيس
جانب من اجتماع رئيس ميناء الإسكندرية

قال الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية: إن الميناء يشهد تطوير وتحديث أجهزة ومعدات الفحص الأمني، وذلك لضمان استمرار إحكام السيطرة على البوابات والمنافذ بما يضمن الحفاظ على أمن البلاد.

وأضاف شاهين، أن التطوير يشمل إجراء أعمال صيانة شاملة للأجهزة القديمة، وشراء عدد 74 جهازا جديدا، حيث تتنوع استخدامات هذه الأجهزة لتشمل 22 جهاز فحص يدوي، و14 جهازا للكشف عن الحقائب اليدوية، وجهازين للكشف عن حقائب السفر، و12 جهازا للكشف عن المعادن، و14 جهازا للكشف عن المتفجرات والمخدرات، و8 أجهزة  للكشف عن الأشخاص، و3 أجهزة لفحص السيارات الملاكي، هذا بالإضافة إلى الأجهزة الموجودة بالميناء.

ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية من مالطا

وأوضح الربان شاهين، بأن تطوير وتحديث أجهزة ومعدات الفحص الأمني يأتي في إطار مُخطط الميناء لأعمال التطوير المختلفة للارتقاء بمستوى الأداء والوصول بميناء الإسكندرية إلى العالمية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الميناء: إن الربان طارق شاهين ترأس، اليوم، اللجنة الأمنية بالميناء لمناقشة تحديد أماكن وضع الأجهزة الجديدة طبقًا لرؤية الجهات المختصة، وذلك في حضور اللواء عزت عبد القادر، مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية والمختصين، والجهات المعنية الأخرى.

Advertisements
الجريدة الرسمية