رئيس التحرير
عصام كامل

"إيتيدا" تفتح الباب لقبول الشركات بـ "المسابقة القومية للمحتوى الإلكتروني"

المهندس ياسر القاضي
المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة "ايتيدا"

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، اليوم الأربعاء، عن فتح الباب أمام الشركات والجهات والأفراد من المبدعين المهتمين بصناعة المحتوى الإلكتروني للتقدم بأفضل منتجاتهم للمسابقة القومية للمحتوى الإلكتروني والمنافسة على الفوز بإحدى جوائزها النقدية والعينية على مستوى كل مجال من مجالات المسابقة، فضلًا عن ترشيح الفائزين بالمراكز الأولى بكل مجال لتمثيل مصر في المسابقة العالمية للمحتوى الإلكتروني لهذا العام WSA 2013، والتي تعقد في شهر يوليو القادم.


وتعتبر إعادة إطلاق المسابقة القومية للمحتوى الإلكتروني هذا العام كنواة لمبادرات جديدة لدعم مجتمع المعلومات والمعرفة، وتنمية مهارات العاملين في مجال تطوير المحتوى على المستوى القومي.

وتشمل مجالات المسابقة؛ تطبيقات الحكومة الإلكترونية وتداول المعلومات، والتطبيقات الإلكترونية للرعاية الصحية والبيئية، وتطبيقات التعليم والعلوم الإلكترونية، وتطبيقات الترفيه والألعاب الإلكترونية، وتطبيقات التراث الحضاري والطبيعي والسياحة، وتطبيقات الإعلام والصحافة الإلكترونية، وتطبيقات الأعمال والتجارة الإلكترونية، وتطبيقات الاحتواء الإلكتروني، على أن يتم الإطلاع على مجالات المسابقة، واستيفاء النموذج الإلكتروني للاشتراك بها عبر موقعها الإلكتروني.

ويتم الانتهاء من تلقى الأعمال المتقدمة للمسابقة في موعد أقصاه يوم السبت الموافق 8. 6. 2013.

ويتم اختيار ثلاث فائزين بكل مجال من مجالات المسابقة الثمانية (الثقافية والتراثية، والعلمية، والبيئية، والتعليمية، والبحثية، والخدمية، والترفيهية)، وتبلغ الجائزة الأولى 15000 جنيه، والثانية 10000 جنيه، أما الجائزة الثالثة فتقدر بـ 5000 جنيه.

كما يتم تكريم جميع المشتركين بالمسابقة من خلال تنظيم حفل لتوزيع الجوائز للأعمال الفائزة، ومنح شهادات تقدير للأعمال المتميزة والواعدة، ويدعى للحفل كوكبة من المسئولين والخبراء ورواد الإبداع من المهتمين بصناعة المحتوى على المستويين المحلي والعالمي.

الجريدة الرسمية