رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من بينها موعد مناقشة الاستجوابات.. أهم ٦ رسائل من البرلمان للحكومة

الدكتور على عبد العال
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

شهدت الجلسات العامة لمجلس النواب، الأسبوع الماضي، توجيه الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، لعدد من الرسائل العامة للحكومة، منها ما يتعلق بالاستحوابات المقدمة من النواب ضد الحكومة، ونقل تبعية الشهر العقاري والسندات الدولارية، ووصول الدعم للمواطنين باحترام.

وجاءت الرسالة الأولى، بمطالبة  الدكتور عبد العال، الحكومة بسرعة تحديد موعد نظر بعض الاستجوابات المقدمة من النواب، خلال أسبوع، مشددا، لن نقبل بغياب الوزراء عن حضور جلسات مجلس النواب.

 

عضو بـ"تشريعية النواب" يكشف موعد صدور قوانين الشيوخ والبرلمان والمحليات

وفي رسالة ثانية أكد عبد العال، على الحكومة تقديم قانون متكامل لإنشاء هيئة مستقلة للشهر العقاري، تتبع وزارة التخطيط خلال 15 يوما، وذلك بعد تعدد شكاوى المواطنين من المعاملة في مكاتب الشهر العقاري.

وتضمنت الرسالة الثالثة الموجهة من البرلمان للحكومة، ضرورة أن يكون إنشاء الصناديق الخاصة وفقا لقواعد معينة.

وجاءت الرسالة الرابعة، حول طرح الحكومة لـ "سندات دولارية"، حيث أكد عبد العال، البرلمان لن يسمح بأي مخالفة أو انحراف عن الدستور، موضحا أن قانون ربط الموازنة العامة الذي وافق عليه المجلس وأصبح قانونا من قوانين الدولة يسمح لوزير المالية بطرح سندات دولارية في الداخل والخارج لسد عجز الموازنة.

وتضمنت الرسالة السادسة، تأكيد الدكتور علي عبد العال، على أن الدعم حق للمواطنين ويجب أن يصل لهم بكرامة، فهذا حق من حقوق الإنسان.

كما تضمنت الرسالة السادسة، من عبد العال، إلى الحكومة، بالتشديد على  سرعة حل مشكلة نقص عدد الأطباء في المستشفيات والوحدات الصحية.

Advertisements
الجريدة الرسمية