رئيس التحرير
عصام كامل

تجارية القاهرة: تقليل تكاليف الإنتاج يساهم في خفض أسعار الدواجن

دواجن _ صورة أرشيفية
دواجن _ صورة أرشيفية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن التجار يعملون على تقليل هوامش الأرباح والبيع بسعر التكلفة من اجل التخفيف على المستهلكين.

وأوضح" رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، أنه لا يوجد أى شخص يستطيع البيع بأسعار أقل من التكلفة الحقيقة للمنتج النهائى، وإلا سيتعرض لخسائر فادحة المربين والمنتجين وبالتالى يودى ذلك إلى خروجهم مستقبلا من منظومة الإنتاج. 

بسبب زيادة التكلفة .. ارتفاع أسعار الدواجن خلال فصل الشتاء

وأشار "رئيس الشعبة" إلى أن تقليل أسعار المنتج النهائى من خلال دعم المربين وتخفيض أسعار مداخلات الإنتاج من الأعلاف والطاقة المتمثلة فى الغاز الذى يتم توصيله للمزارع كلها تساعد على تخفيض الأسعار وهى خطوات يجب السير فيها لخدمة المستهلك والمربى.

وكانت أعلنت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الداجنة والحيوانية والأسماك، رفع أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة المقبلة، وكشفت أسباب انخفاض أسعارها خلال الفترة الحالية.

وأضافت "محرز" أن أسعار اللحوم والدواجن سترتفع الفترة المقبلة حتى تكون عملية التربية مجزية للمنتج، متابعة: "نحاول مساعدة المربين من خلال بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي لمساعدة صغار المربين على تحسين إنتاجهم". وأكدت "محرز" أن الوزارة رغم رفع أسعار الدواجن واللحوم، إلا أنها سوف تستمر في محاولة السيطرة على السوق، حتى لا تعود الأسعار ترتفع بشكل كبير ومبالغ فيه.

الجريدة الرسمية