رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في ذكرى ميلادها.. ماجدة الرومي مطربة المثقفين ونجمة السلام (فيديو)

فيتو

أمتعت الجميع بصوتها العذب القوى والممتلىء بمشاعر الحب والسلام والجياشة، لتطرب العالم أجمع بدفء صوتها الجميل السلسل، الذي يجبرك على الانتقال إلى عالم آخر، عالم الغناء الطربي الأصيل الذي أصبح منقرضا الآن، هي الفنانة الكبيرة والعظيمة ماجدة الرومي.

 

 

 

فيحل اليوم الجمعة 13 ديسمبر، ذكرى ميلاد ماجدة الرومي الـ 63، فقد ولدت عام  1956 بكفر شيما جنوب لبنان، وسط أسرة تقدس الفن وتقدره، فوالدها هو الموسيقار الكبير حليم الرومي، ووالدتها هي ماري لطفي المصرية.

 

 

 

واستطاعت الفنانة ماجدة الرومي، أن يكون لها مكانة خاصة ومميزة بقلوب الجميع لتملأ القلوب بالحب والصوت العذب الذي جعلها فريدة ومتميزة عن غيرها من جيلها في ذلك الوقت، فقد أطلق عليها عدة ألقاب منها "ملاك الطرب العربي" و"مطربة المثقفين" للدلالة على تميز صوتها ورقي فنها.

 

ودخلت ماجدة الروسي عالم الفن والغناء وهي ابنة العشر سنوات، عندما ذيع صيتها بين جيرانها بصوتها الجميل الذي استطاع أن يجذب الجميع لها، لتجعل كل من يراها يطلب منها “الغناء”.

 

و على الرغم من إظهار موهبتها مبكرًا والتي اعترف بها الجميع إلا أن والدها الموسيقار الكبير حليم الرومي، كان يحاول أن لايتقبل تلك الحقيقة الواضحة أمام عينيه بل ويرفضها لكي تنطلق إلى النور، ولكن قرر رايموند صدفي ابن عم ماجدة  أن يقف بجانبها ويساعدها على الانطلاق إلى عالم الشهرة لإيمانه بأنها سوف تحدث ثورة بعالم الغناء لذلك قام بتوجيها إلى برنامج استديو الفن البرنامج الأكثر شهرة في لبنان، وحينها أذهلت لجنة التحكيم بأدائها المتميز لأغنية المطربة ليلى مراد "أنا قلبي دليلي" فمنحتها المركز الأول وبكل تفوق.

 

ورضخ أبيها الموسيقار حليم الرومي، أمام موهبتها الفذه، ووافق على إظهار موهبتها أمام العالم أجمع، بل وقام فيما بعد بتلحين بعضاً من أغانيها، لتسجل ماجدة الرومي نحو 13 ألبوم و 45 أغنية منفردة.

 

 

واستطاعت ماجدة الرومي أن تصل إلى الجميع من خلال أغانيها، فهي استطاعت أن  تتوحد مع آلامهم وأفراحهم، وتبوح برأيها في قضايا سياسية بلا خوف أو حسابات، لذا تم منحها لقب "نجمة السلام”.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية