رئيس التحرير
عصام كامل

"شلش": النظام الحالى يكره ويعادى القضاة

المستشار زكريا شلش،
المستشار زكريا شلش، رئيس محكمة جنايات الجيزة

أكد المستشار زكريا شلش رئيس محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، أن النظام الحالى يكن كرها وعداءً للقضاء المصرى ، وهناك من يطلب من رجال النظام بتطهير القضاء.


وقال إن العداوة لها أصل ، حيث هناك من يريد أن يتولى مناصب قضائية ، ولم يتمكن لظروفه ومجموعه في الجامعة ، وبالتالى قانون السلطة القضائية يتيح لهؤلاء أن يتولوا المناصب ، وبالفعل أشاع بعضهم أنه يعيّن في المحكمة الدستورية وغيرها ، موضحًا أن كل هذه المشاريع مخالفة للدستور، لأن عزل القاضى مخالف للقانون ، وبالتالى تخفيض السن مخالف للقانون ، ولا يوجد معايير في التعيين لأنه ليس موظفا عاديا ، فهذه سلطة قضائية عليا.

وأضاف "شلش" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" الذي يذاع على قناة (أون تى في) وتقدمه الإعلامية ايمان عز الدين، أنه عندما التقي بمعظم أعضاء مجلس القضاء الأعلى وجد أن هناك شبابا مندفعا وغاضبا من قانون السلطة القضائية ، وكان المجلس يهدّئ هذا الاندفاع.

وأوضح شلش أن أي مشروع يعرض على المجلس والقضاة وإذا رأى تماديا من النظام فالشعب هو الذي يتحرك، وعن تصويت الجيش في الانتخابات، قال "شلش" إن التصويت ليس له علاقة بالسياسة ، فالقوات المسلحة والقضاء ليس لهما أن يعملا في السياسة ، لكن لهما حق التصويت ولهما رأى ، وهذا حق دستورى.
الجريدة الرسمية