رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور .." زعزوع" يزور جنوب سيناء لبحث مشاكل قطاع السياحة

 زعزوع  يزور جنوب
" زعزوع " يزور جنوب سيناء لبحث مشاكل قطاع السياحة

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم الإثنين، بإحدى القرى السياحية بشرم الشيخ، مؤتمرا جماهيريا، بحضور هشام زعزوع وزير السياحة، والهامى الزياتى، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، اللواء سامح سيف اليزل، لبحث مشاكل العاملين فى قطاع السياحة.


وأكد زعزوع على أن السياحة سوف تعود بالاستقرار فى الشارع المصرى، مشيرا أن نسبة الانشغالات تراجعت حتى وصلت 60% فى جنوب سيناء حتى نهاية نوفمبر نتيجة لعدم الاستقرار والتوافق.

وأعلن زعزوع عن أن الوزارة وضعت حلولا يتحقق من خلالها الوصول للمعدلات السياحية المطلوبة ومنها التعاون مع قطاع الطيران وإدخال منتج جديد هو السياحة الرياضية، مشيرا أن الوزارة سوف تتبنى 48 مباراة للتنس فى كل ربوع مصر لجذب الإعلام الدولى، وسوف يتم رعاية بطولة الاسكواش فى الكرنك والبلياردو فى الغردقة بالإضافة إلى الأجندة الثقافية .

من جانب آخر طالب إلهامى الزياتى، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياسية المستثمرين، بضرورة إبلاغ قطاع السياحة فى حالة زيادة الرسوم أو الضرائب على أن تتم عملية الزيادة تدريجيا فضلا عن توفير قروض ميسرة للمستثمرين والتوافق لجذب السائحين.

وحضر المؤتمر نادر بكار ممثلا عن حزب النور وحلمى الجزار ممثلا عن حزب الحرية والعدالة ونواب حزب الوسط ولفيف من المستثمرين ورجال الأعمال.
الجريدة الرسمية