رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سقوط شجرة على أسلاك كهرباء بسبب الرياح في القليوبية (صور)

الرياح تقتلع شجرة
الرياح تقتلع شجرة بالقليوبية

تسبب الطقس السيئ بالقليوبية والرياح الشديدة التي صاحبها سقوط أمطار في انهيار شجرة على أسلاك الكهرباء بقرية ميت كنانة، التابعة لمدينة طوخ، مما أدى إلى قطع أسلاك الكهرباء وانقطاع الكهرباء عن بعض القرى بدائرة الوحدة.

 

وأشار محمد خيري، رئيس مجلس مدينة طوخ، إلى أنه فور تلقيه بلاغا من ريهام عبد الرحيم، رئيس الوحدة المحلية بقرية ميت كنانة، بسقوط شجرة بفعل الرياح الشديدة وقطع أسلاك الكهرباء، تم التدخل بأطقم الطوارئ وإصلاح الأسلاك وإعادة التيار الكهربائي.

 

وأضاف رئيس المدينة أنه منذ هطول الأمطار تم الدفع بسيارات لشفط المياه في الأنفاق وأماكن تجمع المياه أولا بأول وهو ما أدى إلى سيولة الحركة المرورية بالمدينة وبالطريق الزراعي المار بها.  

وكانت تعليمات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بضرورة الاستمرار في رفع حالة الاستعداد القصوى والتيقظ لمواجهة سقوط أمطار موسم الشتاء والتغيرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة .

 

 وأكد المحافظ الدور الهام الذي تقوم به غرفة العمليات والأزمات بالمحافظة لقيامها بتقديم كامل المعاونة والإمكانات المتاحة في حالة حدوث أي طوارئ أو سيول أو أزمات قد تحدث، وكذلك  التنسيق المستمر مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية لمتابعة البلاغات العاجلة في حينه وعلى مدار اليوم .

 

الرياح تقتلع أشجارا بعين شمس (صور)

 

وشدد المحافظ علي ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة والمدن والأحياء لمواجهة أي حالات طارئة أو تجمع مياه في أي موقع من خلال التنسيق بين المراكز والمدن والأحياء وفروع شركة الصرف الصحي والمرور والحماية المدنية والإسعاف والصحة، وتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات العملاقة والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق والمناطق الرئيسية وتمركزها مدعمة بفرق إنقاذ. 

Advertisements
الجريدة الرسمية