رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حاكم الشارقة يزور معرض روائع الآثار في الكويت

حاكم الشارقة
حاكم الشارقة

زار عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة  الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، معرض روائع الآثار في الكويت، والمقام في متحف الشارقة للآثار، تحت إشراف هيئة الشارقة للمتاحف، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بدولة الكويت، الذي يستمر إلى 16 إبريل المقبل2020.

تجول حاكم الشرقة فى المعرض مستمعاً إلى شرح مفصل عن محتوياته من قبل القائمين عليه، إذ يضم مجموعة نادرة من القطع الأثرية المكتشفة في عدد من المواقع الأثرية الرئيسية في الكويت، يعود تاريخها إلى الفترة الممتدة بين الألف السادس قبل الميلاد وحتى نهاية القرن الأول الميلادي.

 

الأب المكلوم.. حاكم الشارقة يدفن آخر أبنائه الذكور (صور)

تعكس المعروضات التي تدل على أنشطة الإنسان اليومية مظاهر الاستقرار البشري على أرض الكويت المتنوعة والمختلفة، حسب المنطقة التي وجد بها الأثر المعروض، والعصر الذي تنتمي له.

 

وضم المعرض جناحاً حول الاستيطان المبكر على أرض الكويت، وخارطة توضيحية للمواقع الأثرية فيها، وجناح الحياة اليومية في العصر الحجري الحديث، وجناح ازدهار الاستيطان في العصر البرونزي، وجناح فيلكا، وحضارة دلمون، وجناح السلع التجارية في العصر البرونزي، وجناح الكويت والحضارة الهيلنستية، وجناح الإسكندر في الخليج العربي، وبمجملها روت قصة إنسان الكويت على مر 8 آلاف عام.

وتضم المواقع الأثرية في الكويت، مستوطنات سكنية، ومدافن، ودور عبادة، وورش عمل، ومعسكرات إقامة مؤقتة، حوى كثير منها مجموعة كبيرة من المصنوعات والمواد التي استخدمها وأنتجها واستوردها الإنسان، في مختلف العصور.  

Advertisements
الجريدة الرسمية